بالفيديو : حفتر يستعرض عضلاته في تونس

 


نشر القسم الاعلامي للمشير خليفة حفتر شريط فيديو استفزازيا حول الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى تونس، والتقى خلالها رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي.
ويظهر الشريط أن حفتر حل بتونس مدججا بقوات عسكرية خاصة وبعدد من السيارات المصفحة التي تم تحويلها على متن الطائرة التي أقلته إلى تونس، وجاء فيه قيام المجموعة المسلحة بترديد بعض الأناشيد العسكرية وكأنها في ميدان قتال أو تقوم بتدريبات عسكرية.

وقال عدنان منصر المدير السابق لديوان رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي في تدوينة عبر صفحته الرسمية : "بدا لي الاستعراض إماراتيا مصريا بالدرجة الأولى. وهذه أولى الرسائل. أعلم أنه منذ زيارة الراحل صدام حسين لتونس لم يتجرأ أي ضيف رسمي على القدوم بمثل هذه القوات كمرافقة أثناء زيارة رسمية لبلادنا. ما لا يعلمه كثيرون هو أن لبلادنا وبخاصة لجهاز الأمن الرئاسي تقاليد في هذا الشأن، وهي أن الضيف يترك نفسه في حماية الأمن الرئاسي ما عدا حماية لصيقة محدودة العدد. عكس ذلك تماما هو ما وقع، حيث استعمل حفتر سيارات كشف المتفجرات التي جاء بها على متن طائرته، وسيارات مرافقة أخرى دخلت حتى ساحة القصر، باعتبار أن التصوير كان يتم منها".
وأضاف: "هذه فضيحة حقيقية لرئاسة الجمهورية، وتجاوز للأعراف ليس له أي مبرر، وخرق لتقاليد الأمن الرئاسي، وهو ما لم يتم حتى بمناسبة زيارة (وزيرة الخارجية الأميركية السابقة) هيلاري كلينتون لقصر قرطاج في 2013، حيث طُلب من الأمن الرئاسي تطبيق ما تعود تطبيقه، ودون أية استثناءات".

التعليقات

علِّق