في حركة رمزية عميقة : 16 مركب صيد تونسي اخترقت المياه الجزائرية طلبا للّجوء والعمل في الجزائر

في حركة رمزية عميقة : 16 مركب صيد تونسي اخترقت المياه الجزائرية طلبا للّجوء والعمل في الجزائر


ذكرت مصادر اعلامية جزائرية أن  مجموعة من قوارب الصيد التونسية لجأت إلى الجزائر طلبا للّجوء والعمل قبل أن تقنعهم السلطات الجزائرية بضرورة العودة إلى تونس .
وقالت ذات المصادر ان  16 سفينة صيد تونسية اخترقت المياه الإقليمية الجزائرية أمس الأربعاء وطالب أصحابها باللجوء والعمل في ميناء عنابة .
وتدخلت البحرية الجزائرية لإقناع السفن بضرورة العودة إلى السواحل التونسية ومكنت محاولات قيادات البحرية الجزائرية من إقناع التونسيين بالعودة وهو الأمر الذي تحقق في وقت متأخر من مساء الأربعاء.
وكانت جريدة الشروق الجزائرية قد أوردت نقلا عن مصادرها أن عددا من قوارب الصيد وعلى متنها عدد معتبر من الصيادين التونسيين اخترقوا المياه الإقليمية الجزائرية  مما تطلب التدخل السريع لخفر السواحل الجزائريين الذين سارعوا إلى اعتراض سبيلهم واقتيادهم إلى مقر وحدات حرس السواحل للتحقيق معهم بشأن اختراقهم للمياه الإقليمية الجزائرية بهذه الطريقة.
وبيّنت الصحيفة الجزائرية  أن هؤلاء المواطنين التونسيين لجؤوا للفرار إلى الجزائر احتجاجا على ما وصفوه بالظروف الاجتماعية الصعبة  التي ازدادت  تدهورا في الفترة الأخيرة بعد ارتفاع أسعار مختلف المواد الاستهلاكية خاصة ما تعلق منها بالزيادة التي شهدتها أسعار الوقود في تونس. ".

التعليقات

علِّق