اضراب واعتصام تحت عنوان الربيع الجامعي في المعهد العالي للغات بتونس

اضراب واعتصام تحت عنوان الربيع الجامعي في المعهد العالي للغات بتونس

الحصري - ثقافة

نفذ طلبة المعهد العالي للغات بتونس إضرابا مفتوحا للمطالبة بحقهم في الماجستير وللتعبير عن رفضهم للنظام الجديد ( احتساب الغيابات وادراجها في جدول الإعداد) .
وقد عمد الطلبة إلى إيقاف الدروس إبتداء من يوم أمس الإثنين 13 أكتوبر 2014 ويرنون إلى مواصلة الإعتصام حتى تستجيب الإدارة لمطالبهم.
و يذكر أن عدد من الطلبة التجأوا إلى الإضراب عن الطعام مما أدى إلى نقل إحدى الطالبات الى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية .
ولايزال الإعتصام  مفتوحا إلى حد كتابة هذه الأسطر وسط رغبة الطلبة في التصعيد وهو ما أسموه الطلبة ب"الربيع الجامعي" .
من جهتنا تحولنا على عين المكان واتصلنا بالأستاذ يعقوب الغريسي عضو المجلس العلمي الدي أكد لنا أن القبول في الماجستير يخضع لقواعد علمية بحتة . وعبر محدثنا عن استغرابه من أن يعمد الطلبة إلى الإضراب في حين يتعلق الأمر بمناظرة. في ما يخص موضوع احتساب الغيابات أكد الغريسي أن القرار الجديد علمي وصائب هلان  الطلبة لا يريدون الإلتحاق بقاعات الدرس أثناء الاجازة ( المرحلة الأولى من التعليم الجامعي) ثم يجدون أنفسهم في مستوى ضعيف أثناء الترشح للماجستير ، فالمسألة بالنسبة له مترابطة.
من جهتهم، أكد الطلبة أن الغياب عن الدروس أمر ضروري  لأنهم مضطرون للعمل وتوفير المصاريف المتعلقة بالسنة الجامعية و أن القبول في الماجستير  هو حق لكل حامل للإجازة.  
زهر الدين بالرحيمة
 
 
 

التعليقات

علِّق