الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تدعو لمسيرات حاشدة لدعم الشعب السوري ضد العدوان الثلاثي

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تدعو لمسيرات حاشدة لدعم الشعب السوري ضد العدوان الثلاثي

 

اصدرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان البلاغ التالي حول العدوان الثلاثي على سوريا الذي قامت به الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضي :
" بعد حملة ممنهجة لاتهام الجيش السوري بامتلاك واستخدام أسلحة كيمياوية والتي ذكرتنا بمثيلتها التي استهدفت العراق. لم نتفاجئ ببدء عدوان عسكري فجر يوم السبت 14 أفريل 2018 على الجمهورية العربية السورية من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتيها فرنسا وبريطانيا.

إننا في الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ ندين بشدة هذا العدوان على دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة فإننا :

1.    نعبر عن تضامنا المطلق مع الشعب السوري الأبي.

2.    نعتبر أن للشعب السوري وحده الحق في تقرير مصيره بنفسه واختيار النظام السياسي الذي يحكمه دون أي تدخل خارجي وتحت أي ذريعة.

3.    نطالب بتحقيق مستقل للوقوف على حقيقة اتهامات الولايات المتحدة الأمريكية للجيش العربي السوري باستعمال الأسلحة الكيمياوية.

4.    نرفض استعمال الأراضي العربية السورية مسرحا للتجاذبات والصراعات الدولية.

5.    ندعو كافة الشعوب العربية وكافة أحرار العالم للخروج في مسيرات حاشدة للتنديد بهذا العدوان والضغط على حكوماتها لاتخاذ مواقف مساندة للشعب السوري الشقيق.

6.    ندعو الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية للخروج عن صمتها والتعبير بوضوح عن رفضها لهذا العدوان ومثله وممارسة الضغط الأدبي على الدول المعتدية لكي تحترم القوانين والمواثيق الدولية.

7.    ندعو كافة القوى الوطنية والديمقراطية والقومية لتوحيد صفوفها أمام كل محاولات تقسيم وتجزئة البلدان العربية قصد إضعافها ونهب ثرواتها ومقدراتها لإطالة عمر الكيان الصهيوني العنصري المغتصب للأرض الفلسطينية والطامع أبدا في التوسع على حساب كامل الوطن العربي. "

التعليقات

علِّق