الروضان: سنكون إلى جانب الأشقاء القطريين دعمًا لتنظيم بطولة كأس العالم 2022

الروضان: سنكون إلى جانب الأشقاء القطريين دعمًا لتنظيم بطولة كأس العالم 2022

 

زار خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 23 جناح "قطر زون" الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في قطر في منطقة المروج في دولة الكويت، وذلك على هامش بطولة خليجي 23 التي تستضيفها الكويت هذا العام. ويهدف "قطر زون" إلى تعريف الزوار والمشجعين بأبرز ملامح استضافة دولة قطر للبطولة الكروية الأضخم عالميًا، بالإضافة إلى إطلاعهم على نماذج للاستادات المخصصة لاستضافة البطولة وتطورات العمل في كلّ منها، ومختلف جوانب الإرث والاستدامة التي تُميزها.
 
وكان في استقبال خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 23 كلّ من الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وسعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.
 
ورافق الوزير خلال زيارته الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بالإضافة إلى حضور سعادة الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت.
واستمع سعادة الوزير خالد الروضان خلال زيارته إلى شرحٍ وافٍ حول قطر زون قدمه مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة ناصر الخاطر، وفريق عمل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث. وأبدى سعادته إعجابه بالتطور الذي تشهده الاستادات التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
 
كما زار الوزير خالد الروضان خيمة الهيئة العامة للسياحة في قطر، وشاهد بعض العروض الترفيهية والتراثية والاجتماعية والثقافية التي قدمت في قطر زون.
 
وبدوره، أعرب حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته بتشريف سعادة الوزير لقطر زون وقال: "ليس بجديد على الأشقاء الكويتيين أن يكونوا بجانبنا، ونحن بدورنا نسعى إلى ردّ الجميل لهم، إذ نحتفل جميعًا من خلال تواجدنا في قطر زون برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية".
 
وأضاف: "يُجسد جناح قطر زون إيماننا بأن بطولة كأس العالم 2022 ليست لقطر وحدها، بل يمتد أثرها الإيجابي ليُلهم العالم العربي والشرق الأوسط. وبدورنا، فإننا نحرص على التواجد في الفعاليات الكبرى لإطلاع أفراد المجتمع على خططنا، وتعريفهم بالتقدم الذي وصل إليه استعدادنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".
 
من جهته، أثنى خالد الروضان في تصريحات له على ما شاهده في "قطر زون"، وتوجّه بالشكر للقائمين على اللجنة العليا للمشاريع والإرث تقديرًا لجهودهم القيّمة في إنجاح هذه الفعالية، واستجابتهم السريعة، والترحيب بالمشاركة فيها، وتجهيز قطر زون بأبهى حُلة خلال وقت قياسي، واستقبال آلاف الزوار والمشجعين طوال أيام منافسات بطولة خليجي 23.
 
كما عبّر الوزير عن سعادته بعدما شاهد واستمع إلى شرح حول الاستادات التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 قائلا: "نفتخر باستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022. وتيقّنت اليوم بعد اطلاعي على ما تشهده الدولة من تقدم ملحوظ لاستضافة هذا الحدث الكروي بأن موعد البطولة بات قريبًا. وقد لفت انتباهي اهتمام اللجنة العليا وحرصها على يكون لكل استاد رياضي طابعه الخاص ورونقه المعماري وكأنّ كل منها يروي لنا حكاية ما. وبدورنا، نُبدي استعدادنا التام لنكون إلى جانب أشقائنا القطريين لدعم جهودهم في استضافة هذا الحدث العالمي الضخم، وذلك انطلاقًا من كوننا شركاء في هذه البطولة التي لا تمثّل قطر وحدها، فنجاح قطر في تنظيم هذه البطولة يعني نجاحنا جميعًا".
 
وفي تعليقه على قطر زون، قال سعادة خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 23: "تعتبر قطر زون فرصة قيّمة لجماهير كرة القدم في منطقة الخليج للالتقاء والتلاحم والترابط. وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن أمنياتي بأن تزول غُمّة الأزمة الخليجية على خير، وأن تعود المياه إلى مجاريها بين الأشقاء الخليجيين في القريب العاجل".
 
وأضاف الوزير قائلاً: "إن ازدحام الجماهير لزيارة قطر زون يؤكد نجاح هذه التجربة، وكأس الخليج كما عهدناه طوال سنوات مضت لا يحلو إلاّ بهذه التجمعات الجماهيرية، واستقطاب القنوات الإعلامية، وتجسير العلاقات بين الأشقاء الخليجيين".
وحث الوزير خالد الروضان الجماهير لزيارة قطر زون والاستمتاع بكرة القدم بأبهى صورها، وكذلك الاطلاع على ما وصل إليه الأخوة في قطر استعدادًا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
 
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد يثني على تجهيز قطر زون في وقت قياسي
أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أثناء زيارته لقطر زون على أنّ حرص دولة قطر على التواجد بقوة خلال استضافة الأشقاء في دولة الكويت لمنافسات خليجي 23 يتأتّى من رغبة دولة قطر بالاحتفال برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية وتقديرًا لجهود سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى التأكيد على عالميّة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي تُرحب بالجميع من مختلف الأقطار حول العالم.
 
وتوجه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بالشكر إلى سعادة خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي تقديرًا لزيارته لقطر زون وحرصه على الاطلاع على استعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وهو مايؤكد حرص الأشقاء في الكويت على الوقوف إلى جانب قطر ودعمها في استضافة هذا الحدث العالمي الضخم.
 
كما عبّر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته بالجهد الكبير الذي بذله القائمون على قطر زون، وأثنى على عمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة في قطر وجهود جميع القائمين الذين تمكنوا من تجهيز المكان في أيام معدودة.
أحمد اليوسف: جهود عظيمة في الطريق نحو استضافة كأس العالم 2022
أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف بجهود القائمين على مشروع قطر زون الذي يقام في الكويت على هامش استضافتها لمنافسات خليجي 23 لكرة القدم وقال: "لقد لفتني ما تضمنه قطر زون من فعاليات رياضية شملت نقل مباريات البطولة، إلى جانب باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والغنائية والتراثية والثقافية. وأودّ أن أُشيد بجهود الأخوة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة في قطر في إنجاح هذا الجناح، وأبارك لهم هذا النجاح المبهر".
 
وتابع الشيخ أحمد اليوسف قائلا: "شهد جناح قطر زون توافد الجماهير من مختلف الأعمار للاستمتاع بالفعاليات المُقامة فيه، الأمر الذي يعتبر دليلاً واضحًا على نجاح الجهود القطرية. وبدورنا فإننا ندعم كل المبادرات التي من شأنها أن تعزز نجاح دولة قطر في إقامة مثل هذه التجمعات الجماهيرية المميزة التي تتزامن مع منافسات خليجي 23. فعلى الرغم من ضيق الوقت، استطاع الأخوة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة تنظيم قطر زون بكفاءة وفعالية وفي وقت قياسي لا يتعدى أيامًا قليلة".
 
واختتم الشيخ أحمد اليوسف حديثه قائلا: "أودّ أن أهنئ الأخوة في قطر على الجهود التي يبذلوها في طريقهم لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وخلال زيارتنا لقطر زون، استطعنا التعرف عن كثب على ضخامة العمل الذي يقومون به، ونأمل أن يستمتع كافة الزوار والجماهير بزيارة قطر زون حتى نهاية البطولة".
 
الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني المدير العام و الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo
زار سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني المدير العام و الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo مجمع "مروج" حيث اطلع على آخر الإنجازات لإقامة كأس العالم قطر 2022، شاكراً الدور المجتمعي للجنة المنظمة التي حملت على عاتقها مشاركة اهل ألكويت و الخليج طوال فترة بطولة "خليجي23" لنقل صورة عامة و واضحة للجهود المبذولة لتنظيم كأس العالم 2022 في قطر.
وأشاد سعادته بجهود القائمين على جناح قطر زون الذي يقام في الكويت على هامش استضافتها لمنافسات خليجي 23 لكرة القدم وقال: "أسعدني ما شاهدته من تحضيرات لاستضافة قطر لأول بطولة كأس عالم في المنطقة. ونفخر في أوريدو كوننا الشريك الاستراتيجي للجنة العليا لتزويد استادات كأس العالم بأنظمة الاتصالات. كما سعدنا بالاطلاع على البرامج السياحية لدولة قطر للعام القادم من خلال خيمة فعاليات هيئة قطر للسياحة والحي الثقافي".

التعليقات

علِّق