الندوة السنوية لمؤسسة الياسمين : المساءلة الإجتماعية من أجل تركيز الحوكمة التشاركية على المستوى المحلي

الندوة السنوية لمؤسسة الياسمين : المساءلة الإجتماعية من أجل تركيز الحوكمة التشاركية على المستوى المحلي

 

عقدت مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل مؤتمرها السنوي لسنة 2019 وذلك يوم 12 جانفي الماضي بفضاء تونس آرينا بالبحيرة. وتناول المؤتمر خلال عدد من الندوات العلمية والورشات والنقاشات موضوع "المساءلة الاجتماعية كطريق لتركيز الحوكمة التشاركية" كما تم استعراض أهم نتائج ومنجزات مشروع "شباب فاعل" (Youth Act) الذي نفذته المؤسسة خلال الأشهر الثلاثين الماضية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وعدد من المشاريع الأخرى.

وانطلقت أشغال المؤتمر على الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة الخامسة مساء حيث خصصت الفترة الصباحية منه لمحور المساءلة الاجتماعية ومناقشة أدواتها ووسائلها لتكريس الديمقراطية المحلية في السياق الحالي للانتقال الديمقراطي. كما تمت كذلك مناقشة موضوع المراصد بتباحث عدد من التجارب المقارنة، فيما تناولت الحصة المسائية من المؤتمر موضوع الإصلاحات الكفيلة بضمان التنمية المحلية وذلك لإضفاء الصبغة الرسمية على جملة المقترحات والتوصيات المقدَّمة استنادًا إلى عدد من المقاربات الإقليمية.

وشهد المؤتمر حضور عدد من النوّاب وكبار المسؤولين والمسؤولين المحليين، إضافة إلى جامعيين وخبراء في مجالات العلوم السياسية والاجتماعية وممثلين عن هيئات وطنية ومنظمات المجتمع المدني وممثل عن الاتحاد الأوروبي وممثل عن المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية (ITES). كما سجل المؤتمر حضور الشباب المشاركين في مشروع "شباب فاعل" ومشاريع أخرى نفذتها المؤسسة كمشروع "تدبير".

 

 

التعليقات

علِّق