بعد أن أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم و" فضحونا " امام العالم ... طاقم قيادة باخرة أوليس للتونسيين " ما عندكم ما تعملولنا "

بعد أن أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم و" فضحونا " امام العالم ... طاقم قيادة باخرة أوليس للتونسيين " ما عندكم ما تعملولنا "


من يوم إلى آخر يتبيّن أن عديد القطاعات في تونس صار يتحكّم فيها ويسيّرها " الباندية " ومن ورائهم " النقابات "  وخاصة قطاع النقل سواء القطارات او الميترو او الحافلات وأخيرا انتشرت العدوى على ما يبدو إلى ربّان وطواقم قيادة السفن .

نقول هذا بعد أن نشر مساعد لطاقم السفينة التجارية " اوليس " مقطع فيديو يظهر فيه ربان الباخرة وهو جالسا " ساق فوق ساق " و يتهكّم فيه على التونسيين الذين انتقدوا حادثة اصطدام السفينة التونسية بالناقلة القبرصية  وهي من النوادر التي تقع في عالم البحار .

فعوض ان يعتذر الشخص الذي ظهر في الفيديو - وقال متفاخرا أنه ينتمي لطاقم القيادة - من الشعب التونسي ومدرائه وكل الذين منحوه شرف العمل في الشركة التونسية للملاحة ، خرج متبجّحا ومكابرا ليقول " ما عندكم ما تعملولنا وسكّروا فمّاكم ما تفهموا شيئ " رغم ان التحقيقات الاولية اثبتت بأن الاصطدام كان فضيحة  سببه ربّان السفينة التونسية الذي لم يكن متواجدا في قمرة القيادة وبسببه باتت الدولة مطالبة بدفع قرابة 40 الف مليار بصفة أولية للشركة القبرصية  قبل منح تعويضات أخرى  للسلطات الفرنسية كنتيجة للتلوث البيئي .

ما قيل في مقطع الفيديو يقيم الحجّة والدليل أن تونس تسير إلى الأسوأ في ظل غياب الردع من قبل سلطة الاشراف تجاه تلك الممارسات المتخلفة والتي لا يأتيها إلا " الباندية " و " الكلوشارات " ، وللقضاء على هذا المرض الخبيث فمن الضروري ان تفتح رئاسة الحكومة تحقيقا عاجلا تجاه الحادثة ومقطع الفيديو والضرب بقبضة من حديد حتى ينال كل مخطئ جزاءه لا أن نراهم  يصولون ويجولون ويتبجحون بكل وقاحة بجرائمهم او باخطائهم .

التعليقات

  • Soumis par iheb (non vérifié) le 11 أكتوبر, 2018 - 23:04
    berasmi yfadelkou w yatha7kou kayenou masar chay ye5i mafibalhoumech bel kertha eli 3amlouha mala bhema w mala kloucharat ye5edmou feha libled

علِّق