بعد 3 سنوات من الانقطاع : وصول أولى الوفود السياحية البريطانية الى مطار النفيضة

بعد 3 سنوات من الانقطاع : وصول أولى الوفود السياحية البريطانية الى مطار النفيضة

 

استقبل مطار النفيضة الحمامات الدولي، اليوم الثلاثاء، أولى الوفود السياحية البريطانية التي أمّن وصولها متعهد الرحلات البريطاني طوماس كوك، بعد توقف دام حوالي الثلاث سنوات واثر تخفيف الخارجية البريطانية تحذيرها لمواطنيها بخصوص السفر الى الوجهة السياحية التونسية.

ويستأنف متعهد الرحلات البريطاني طوماس كوك، رحلات السوق الانقليزية نحو الوجهة السياحية التونسية بداية من اليوم بمعدل ثلاثة رحلات في الأسبوع عبر مطار النفيضة الحمامات الدولي، وفق ما أكده في تصريح لمراسل وات، المندوب الجهوي للسياحة بسوسة بسام الورتاني.

وقد حطت طائرة أولى على الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء والتي امنها متعهد الرحلات طوماس كوك، قادمة من مدينة برمنجهام البريطانية وعلى متنها 220 سائحا إنجليزيا اختاروا تونس كوجهة سياحية لقضاء عطلهم فيكت حطت طائرة ثانية في حدود منتصف النهار قادمة من مدينة مانشستر وعلى متنها هي الأخرى 220 سائحا بريطانيا، وفق ما عاينه مراسل وات بسوسة حيث سيتم توزيعهم على 10 نزل بمناطق الحمامات وياسمين الحمامات.

وينتظر وفق تصريح المندوب الجهوي للسياحة بسوسة، ان يستقبل مطار النفيضة الحمامات الدولي، غدا الأربعاء، طائرة ثالثة على متنها 200 سائح بريطاني على ان تعرف الرحلات نسقا تصاعديا بداية من غرة ماي القادم لتصل الى 10 رحلات في الأسبوع .

وكان الوفد السياحي الإنجليزي محل ترحاب من قبل والي سوسة عادل الشليوي واطارات المندوبية الجهوية للسياحة بالجهة وكذلك من قبل سلطات المطار الذين حرصوا على تسهيل اجراءات الاستقبال وقاموا باستقبال السياح البريطانيين الوافدين على تونس بعد حوالي ثلاث سنوات من الغياب على انغام موسيقى آلة الساكسوفون مقدمين لهم باقات من الورود والمشروبات.

وقال بسام الورتاني،إن قدوم السياح البريطانيين يعتبر مؤشرا ايجابيا على بداية عودة السياحة التونسية الى نسقها السابق لاسيما في ظل بوادر العودة التدريجية في نسق الحجوزات للوجهة السياحية بسوسة القنطاوي بالنسبة للموسم السياحي 2018 وذلك بناء على المعطيات المتوفرة لدى اهم وكالات الاسفار والنزل السياحية المتواجدة بالجهة.
وأضاف في هذا السياق، ان السوق الألمانية ستعرف هي الأخرى نسقا تصاعديا في برامج الرحلات نحو الوجهة السياحية سوسة القنطاوي بمعدل أربعة رحلات أسبوعية عبر مطار النفيضة الحمامات الدولي وذلك بداية من شهر افريل 2018 مشيرا الى ان مجموع السياح الالمان قد يصل الى 100 الف سائح وفق التوقعات المتوفرة لدى متعهد الرحلات  توي.

وثمن وكيل متعهد الرحلات طوماس كوك بتونس، عبد الستار بدري، من جهته، قرار السلطات البريطانية رفع حضر السفر نحو الوجهة السياحية التونسية مؤكدا ان شركته عاينت عن قرب التطور اللافت الذي حققته السلطات التونسية في مكافحة الارهاب ولا سيما في مجال تامين المناطق السياحية. واضاف ان متعهد الرحلات طوماس كوك سيواصل تنظيم الرحلات السياحية بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع بالنسبة للموسم الشتوي على ان يرتفع نسق الرحلات من 6 الى 10 رحلات في الأسبوع في ذروة الموسم السياحي الصيفي.

يذكر ان وزارة الخارجية البريطانية رفعت في جويلية 2017، قيود سفر مواطنيها إلى تونس باستثاء بعض المواقع وسط وجنوب البلاد إلى جانب المناطق الحدودية مع الجزائر وليبيا حسب موقع للحكومة البريطانية.
وكانت وزارة الخارجية البريطانية فرضت، عقب العملية الارهابية، التي طالت المنطقة السياحية سوسة القنطاوي خلال شهر جوان 2015 واودت بحياة سياح بريطانيين، قيودا على سفر مواطنيها الى تونس."

التعليقات

علِّق