سمير ماجول يدعو إلى تهيئة المناطق الصناعية بسليانة

سمير ماجول يدعو إلى تهيئة المناطق الصناعية بسليانة


أدى سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الجمعة 5 أكتوبر 2018، زيارة عمل إلى ولاية سليانة.

وزار 8 مؤسسات صناعية في كل من بوعرادة والكريب وسيدي بورويس وسليانة المدينة تنشط في قطاعات الصناعات الغذائية والبطاريات والنسيج والملابس وتجميع ورسكلة النفايات الخطيرة وصناعة مواد البناء وصناعة الحديد.

كما أثار أصحاب المشاريع أهم المشاغل، التي تتعلق بالمناطق الصناعية بالولاية وضرورة تطويرها لتكون قادرة على استقطاب المستثمرين، وتغيير صبغة بعض الأراضي من فلاحية إلى صناعية، وكذلك تبسيط الإجراءات الإدارية والتقليص من عدد الوثائق المطلوبة عند بعث المؤسسات، بالاضافة إلى مشكل تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.


ودعا رئيس الاتحاد السلطات الجهوية، للعمل مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسليانة، وتكثيف الجهود لتذليل الصعوبات الإدارية التي يواجهها أصحاب المؤسسات الاقتصادية المنتصبة في المناطق الصناعية بالولاية والباعثين الجدد، مطالبا كل الأطراف المتدخلة إلى تهيئة المناطق الصناعية، باعتبارها عنصر جذب هام للمستثمرين التونسيين والأجانب، وحث لهم على مواصلة العمل والجهد.

التعليقات

علِّق