في ندوة صحفية مشتركة : نزيهة العبيدي تستعرض استعدادات الوزارة للعودة المدرسية

في ندوة صحفية مشتركة : نزيهة العبيدي تستعرض استعدادات الوزارة للعودة المدرسية


أفادت نزيهة العبيدي  وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بأنّ الوزارة قامت في إطار برنامج "روضتنا في حومتنا" بتعميم برنامج دعم أطفال العائلات المعوزة وفاقدي السند على مختلف جهات الجمهورية خاصة المناطق الداخلية الضعيفة في نسب الالتحاق برياض الأطفال.
وأكّدت  الوزيرة أنه تمّ رصد ميزانية تقارب 1,5مليون دينار والرفع في نسب الانتفاع في عدد الأطفال من 3000 خلال السنة التربوية 2016-2017  إلى 8445 طفلا بداية من السنة التربوية الجديدة وإلى موفى سنة 2019 .
وبيّنت الوزيرة أنّ عمل اللجان انطلق بقبول الأطفال أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وانتفاعهم بخدمات رياض الأطفال وتكفّل الوزارة بخلاص معاليم ترسيمهم طيلة سنة دراسية كاملة.
وقد كان ذلك في ندوة صحفية مشتركة عقدها وزراء المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والتربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 بقصر الحكومة بالقصبة خصصت لإلقاء الضوء على استعدادات الحكومة للعودة المدرسية.
وأكّدت  نزيهة العبيدي في ذات السياق استكمال الوزارة إعداد مشروع أمر لكراس شروط ينظم قطاع رياض الأطفال الذي تمت إحالته مؤخرا إلى رئاسة الحكومة للنظر والمصادقة عليه  إلى جانب إحالة مشروع قانون رياض ومحاضن الأطفال إلى مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه.
كما استعرضت الوزيرة أبرز الاستعدادات للعودة المدرسية في مؤسسات الرعاية من ذلك توفير المستلزمات المدرسية وإسناد منحة للطلبة المكفولين بقيمة 200 دينار سنويا وتهيئة وصيانة مؤسسات الرعاية وتجهيز وتأثيث وحدات عيش الأطفال المكفولين بنظام الإقامة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة  إلى جانب تجهيز مركبات الطفولة وإبرام اتفاقيات شراكة مع عدد من  الوزارات وهياكل المجتمع المدني لتمكين الأطفال فاقدي السند بمؤسسات الرعاية من الانتفاع بخدمات ذات جودة.
وأكّدت في سياق متّصل أنه تمّ تخصيص الإعتمادات للعودة المدرسية في مؤسسات الرعاية بتكلفة بلغت 2.9 مليون.د لفائدة 6517 طفلا  ورصد اعتمادات لتأهيل البنية الأساسية لمؤسسات الرعاية بلغت 1500ألف دينار للمراكز المندمجة للشباب والطفولة  ومثلها لمركبات الطفولة وبرمجة 600 ألف دينار لتجهيز المراكز المندمجة و500 ألف دينار لتجهيز مركبات  الطفولة .

التعليقات

علِّق