نداء تونس والنهضة يتقاسمان نوايا التصويت في الانتخابات البلدية

نداء تونس والنهضة يتقاسمان نوايا التصويت في الانتخابات البلدية

 


في اخر استطلاع للرأي حول نوايا التصويت في الانتخابات البلدية القادمة قبل منع نشر مثل هذه العمليات بداية من 15 فيفري الجاري، يبرز بشكل واضع عزوف شبه تام عن التصويت و تقاسم بين النداء و النهضة لجميع البلديات.
الاستطلاع أنجزته مؤسّسة "سيغما" حول عينة تتكوّن من 2.000 تونسي و تونسية في سن الانتخاب(18 سنة فما فوق) ونشرته جريدة المغرب اليوم الثلاثاء 13 فيفري، يؤكّد هذه التخوفات حيث عبّر %19.1فقط عن نيتهم الذهاب الى صناديق الاقتراع يوم 6 ماي القادم في حين لا زال 37.5%مترددين و 10.0%رافضين تماما للعملية الانتخابية.
أما فيما يتعلّق بالأحزاب فيتصدر نداء تونس نوايا التصويت ب 5.7% من مجموع الذين عبروا عن نيتهم التصويت، أي 384 من مجموع العينة، تليه النهضة ب 5.6 ثم الجبهة الشعبية ب 1.7 فالتيار الديمقراطي ب1.6 ثم الحزب الدستوري الحر الذي حقّق قفزة هامة ب0.6 بمعية افاق تونس ب0.6 أيضا.
وبدرس بنتائج الاستطلاع فان نداء تونس سيسطر على تونس الكبرى و ولايات الشمال (بنزرت و نابل و زغوان) والساحل (سوسة و المنستير و المهدية) و يتقاسم الشمال الغربي(الكاف وسليانة و جندوبة وباجة) مع حليف الامس و خصم اليوم في حين النهضة ستكتسح ولايات الجنوب(قابس و مدنين وتطاوين) و الجنوب الشرقي(قفصة وتوزر وقبلي) كما بإمكانها اقتلاع ولاية صفاقس اين تتقدم على النداء...

التعليقات

علِّق